اي كلام فاضي معقول
اهلا وسهلا باي كلام فاضي معقول


اشترك معنا وستجد ما يسرك
 
الرئيسيةأي كلام فاضيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
 
شات المنتدي الجديد
 

شاطر | 
 

 ٥ اعتصامات ووقفات احتجاجية تعيد الحياة لـ«رصيف مجلس الشعب»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو
عضو


عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: ٥ اعتصامات ووقفات احتجاجية تعيد الحياة لـ«رصيف مجلس الشعب»   الخميس أبريل 08, 2010 3:18 pm




استعاد رصيف مجلس الشعب حيويته، وشهد تنظيم ٥ مظاهرات، أمس، بالتزامن مع استئناف المجلس جلساته بعد عطلة شم النسيم، بينما تضامن عدد من النواب مع المعتصمين، ووعدوهم بحل مشكلاتهم.
وتظاهر نحو ٢٠٠ من عمال الشركة المصرية للمعدات التليفونية بالمعصرة أمام المجلس، مهددين بالانضمام إلى المعتصمين فى حال عدم تشغيل المصنع وصرف أجورهم المتأخرة، منتقدين ما وصفوه بـ«غموض» موقف الشركة، وعدم معرفة إمكانية إعادة تشغيل المصنع من عدمه.
وأعلن نحو ١٠٠ من عمال شركة النوبارية للميكنة والهندسة الزراعية بدء اعتصام مفتوح للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ عامين تقريبا، مطالبين بتمكينهم من الإدارة الذاتية للشركة، بعد أن استحوذ المستثمر على نسبة ٧٤% من أسهم الشركة بالمخالفة لأحكام القانون بعد توزيع باقى الأسهم الزائدة على زوجته وأولاده.
وبات نحو ٤٠ مواطناً من ساكنى منشأة الدويقة ليلتهم الأولى أمام المجلس للمطالبة بشقق بديلة، بعد أن قامت المحافظة بهدم بيوتهم، خوفاً من حدوث انهيارات صخرية على منازلهم وعدم حصولهم على تعويض أو شقق بديلة مثلما وعدهم المسؤولون قبل إخراجهم من منازلهم.
ودخل اعتصام عمال مراكز تحسين الأراضى التابعة لوزارة الزراعة يومه العاشر، منددين بتجاهل الحكومة مطالبهم المتمثلة فى ضرورة تثبيتهم فى وظائفهم ورفع أجورهم، مشيرين إلى أن «الزراعة» تعاملهم منذ أكثر من ١٥ عاماً كـ«عمال يومية»، وتدفع لهم ٣ جنيهات يومياً.
وسادت حالة من التفاؤل بين المعاقين المعتصمين أمام مجلس الشعب، بعد مناقشة المجلس قضيتهم، أمس، وأشاروا إلى أنهم حصلوا بالفعل على العديد من الوعود بحل مشكلتهم الإنسانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kasso.yoo7.com
 
٥ اعتصامات ووقفات احتجاجية تعيد الحياة لـ«رصيف مجلس الشعب»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اي كلام فاضي معقول  :: العامة :: النشرة الإخبارية-
انتقل الى: