اي كلام فاضي معقول
اهلا وسهلا باي كلام فاضي معقول


اشترك معنا وستجد ما يسرك
 
الرئيسيةأي كلام فاضيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
 
شات المنتدي الجديد
 

شاطر | 
 

 اشهر 11 قفا اخدها المصريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو
عضو


عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: اشهر 11 قفا اخدها المصريين   الجمعة أبريل 09, 2010 2:04 pm

القفا عند المصريين منطقة محظورة، يعني ممنوع الاقتراب أو التصوير إلا لو كنت حلاقاً (نعيماً يا باشا)، وأحياناً ضابط شرطة (هضربك علي قفا اللي جايبينك)!!

القفا عند المصريين منطقة تتميز بالتغيرات المناخية (الدفا عفا.. والبرد لحاس القفا)، وربما يفسر ذلك لماذا يغضبون بشدة من تصدير القفا (خدنا إيه من وشك لما هتدينا قفاك)، وفي نفس الوقت ينتظرون الاستفادة من هذا القفا في يوم من الأيام (اللي ما يحوجكش الزمان لوشه..بكرة يحوجك لقفاه).

القفا عند المصريين منطقة تهديد (هجيبك من قفاك لو شتمت وجريت)، كما أنها المنطقة الوحيدة في جسم المصري التي يمكن التعامل معها كمستند (هختمك علي قفاك يا ابن الـ «بيييييب»)، ومن عجائب الدنيا التي لم تسجل حتي الآن أن القفا عند المصريين يمكن استخدامه في تربية الطيور بطريقة جديدة ينفرد بها المصريون عن كل شعوب العالم وهي طريقة «الدق» (شايفني داقق عصافير علي قفايا ياض)..

القفا عند المصريين منطقة إهانة، فالرجل القفا هو رجل غبي لا يفهم (ضيعته بعندك يا قفا علي رأي محمود عبدالعزيز)، وعلي الرغم من أن القفا ليس من مناطق الإيلام في الجسد إلا أنها من مناطق إيلام الكرامة، وربما نزعها للأبد، فالمضروب علي قفاه كالذي ذهبت كرامته ولم تعد، وهو الضرب الذي قد يكون حقيقياً (راجع المدارس وأقسام الشرطة وكمين الحرامية)، أو ضرب معنوي تشعر من خلاله أنك ياما انضربت علي قفاك (راجع حياتك جيداً ثم اكتب في كتاب حياتك عن كم قفا أخذته في حياتك). وبدون مجاملة - ولنكن موضوعيين - كم من قفا أخذه المصريون في هذا الوطن الذي تفنن في الحلاقة للمواطن وترديد كلمة نعيماً .. إن كنت ناسي .. أفكرك ..

الخضروات وريها بالصرف الصحي

أعتقد أن القفا المحترف هو الذي (يوجع) بدون أن يترك علامة، وهو ما حدث تماماً معك شخصياً في هذا الموقف، وإلا فأخبرني بالله عليك ماذا فعل المصريون حين تلقوا قفا اكتشفوا من خلاله أن الخضروات التي يأكلونها تم ريها بمياه المجاري والصرف الصحي، وهي المياه المشبعة بالـ(ببيه) الخاص بشعب مصر - حفظ الله مقامك - ليأكل المصريون حسب نظريات الأحياء القديمة مما يخرجونه، وتكتفي الحكومة بالصمت، بينما الناس تواصل الأكل وكأن القفا أعجبهم و(كيفهم) لدرجة كبيرة ..

طبعاً هناك أكثر من قفا أخذناهم جميعاً في نفس المجال، فمن الذي ينسي الخضروات المسرطنة التي لم يحاسب المسئول الحقيقي عنها حتي يومنا هذا، وهي السبب في سرطنة المصريين وإصاباتهم بمختلف الأمراض الخطيرة والتي أثبتت أن المصري كائن مريض بطبعه ولو لم يجد مرضاً يلائمه لواظب علي أكل الخضروات حتي يصاب بهذا المرض.

في البلاد المحترمة تسقط حكومات بسبب هذه المهزلة، ولا يرضي الشعب بأن يضرب علي قفاه، ولربما أجبر وزراءه علي الأكل من نفس الخضروات بدلاً من الخضروات (الأورجانيك) التي يأكلها وزراؤنا، أما في مصر فلم يصدر رد فعل سوي الشجب والإدانة والسخرية في مقالات الصحف الخاصة والتعتيم في مقالات الصحف القومية، وهو أمر لا يمكن أن نندهش منه في بلد مثل مصر يحب فيها الناس أكل (الكاكا) ..

أزهي عصور الديمقراطية

بالطبع هو قول حق يراد به باطل، فصحيح أننا في عصر نعيش فيه حرية أكبر من عصور سابقة، لكن ظروف هذا العصر هي التي فرضت هذه الحرية، إضافة إلي أن هذه الحرية تبدو في كثير من الأحيان حرية شكلية وديمقراطية هيكلية تصلح كديكور مثلها مثل أي فازة أو قصرية زرع في منزلكم الكريم. الديمقراطية في مصر الآن هي أن تقول كما تريد ويفعل المسئولون ما يريدون، وهو - حتمًا - عكس ما تريد.أزهي عصور الديمقراطية التي يتحدثون عنها كذبة كبيرة، فمن قال إنها (أزهي)، وأي مسحوق استخدموه ليبرهنوا علي ذلك، وكيف تكون أزهي عصور الديمقراطية محكومة بقانون الطوارئ، وبرئيس يجثم - حسب الدستور - علي أنفاس المصريين حتي يقضي الله أمراً كان مفعولاً ( في الغالب الشعب هو الذي يموت قبل حكامه). ماذا يعني أزهي عصور الديمقراطية في بلد ليس فيها حرية تكوين أحزاب؟. كيف تكون أزهي عصور الديمقراطية في ظل انتخابات مزورة وحزب واحد يحكم اللعبة ويشارك فيها في الوقت نفسه وشعب مستأنس مركون علي الرف يبرع حكامه في إبعاده عن أي طرف لأي معادلة سياسية حقيقية، أو استخدامه في هتافات (بالروح.. بالدم). هاااااه.هل تريد قفا أكبر من ذلك يتحكم في حياتك ويؤكد الكذبة التي تحياها واللا تلايمها وبلاش نكمل؟.أعتقد بلاش نكمل أكتر من كدة علي الأقل حفاظاً علي مرارتك ..

أقسام الشرطة

يقال إن الفراعنة هم الذين ابتكروا الضرب علي القفا كنوع من العقاب، وأن الحراس كانوا يضربون من يمسكون به من اللصوص علي قفاه حيث مراكز الإبصار موجودة في القفا وأهم شيء يفعلونه مع اللص هو تعطيل الرؤية لديه بضربه علي قفاه.فيما بعد سيستفيد عدد ليس بقليل من رجال الشرطة المصرية من هذه المعلومة التي تكاد تكون اندثرت ولم يبق منها سوي الضرب علي القفا بغض النظر عن الأسباب، ومن آخر كليبات التعذيب التي اكتشفت في السنوات الأخيرة هو (كليب القفا) والذي يصور ضباطاً يتناوبون علي ضرب شاب بالقفا وكأنهم يتدربون عليه. القفا الذي يتلقاه المصريون من ضباط الشرطة يتمثل في معاملة سيئة تبدر من عدد كبير من هؤلاء الضباط يعتبرون فيها المواطن العادي البسيط (ولا حاجة)، وأحياناً يكون القفا حقيقياً لو نسي المواطن بطاقته في البيت حيث سيتم (شده) تحري، وهاتك يا ضرب علي القفا ..

ضرب القفا من الشرطة يمكنك أن تراه كل يوم وهو يمارسه إن لم يكن بالمعني الحقيقي فبالمعني المجازي. اسأل حتي أمين الشرطة الفاسد والمرتشي والذي يبيع نفسه مقابل ورقة بعشرين وإنت طالع ويحصل (إتاوة) من سائقي الميكروباص لو كان في المرور. اسأل الضابط الذي يأخذ من 400 جنيه وإنت طالع عشان يطلعلك رخصة.اسأل معاون المباحث الذي لا يتورع عن تلفيق قضايا لو وصل الأمر لذلك من أجل الخروج بقضية.اسألهم جميعاً وستجد نفسك تحسس علي قفاك مع كل سؤال، فهؤلاء نقابلهم كل يوم وغيرهم كثيرون لن نكتب عنهم لاعتبارات المساحة ليس أكثر، مكتفين بأن جنابك تعرفهم جيداً ..

الأمانة هنا تحتم شيئين! الأول هو وجود ضباط شرفاء قد ينزل شرفهم هذا كالقفا علي غيرهم من الفاسدين والمنفوخين داخل الشرطة، وواحد منهم هو ذلك الضابط الذي تنازل عن تحرير محضر لأحد المواطنين بسبب احتياجه للدم لابنه، بل إن الضابط نفسه تبرع بدمه من أجل الطفل، أما الشيء الثاني فهو أن القفا يصبح ضرورياً جداً مع عدد من المسجلين والمبرشمين وضاربي البانجو الذين نتكعبل فيهم يومياً، والذين يصبح معهم القفا (أقل واجب)، لكن بشرط ألا يعتبر الضباط أن الشعب كله عامل دماغ ويستحق ضرب القفا، لأن من يظن ذلك يستحق ضرب الجزم ..

الدعم

مثل البغبغانات يخرج المسئولون وهم يبغبغون «الدعم..الدعم..الدعم.. الدعم.. الدعم.. الدعم.. الدعم.. الدعم.. الدعم.. الدعم» ولا ينقصهم سوي أن يتحزموا ويرقصوا علي قفانا وهم يرددون» الدعم كله.. خصصته ليك.. الدعم كله» بينما الأغنية التي يجب أن يغنيها هذا الشعب وهو يرقص مذبوحاً من الألم «دعم إيه اللي أنت جاي تقول عليه.. إنت عارف قبله معني الدعم إيه؟». الناس في مصر تسمع أن هناك دعمًا لكنها تظل تبحث عنه حتي تموت.أين رغيف العيش الذي يحترم إنسانيتي؟، وأين أنبوبة البوتاجاز التي تفضل فيها وزارة البترول المواطن المصري علي المواطن الإسرائيلي الذي يصدر له غازنا بينما يكتفي المصريون بغازاتهم؟. أين السولار وبنزين 80؟. أين الدعم النقدي والعيني الذي يتحدثون عنه والذي سيجعل المواطن يأخذ فلوس دعمه ويصرفهم (مع نفسه)، وأين الدعم نفسه إن لم يكن في جيوب حرامية وفاسدي هذا البلد؟. ألا تشعر أنك مضروب علي قفاك كلما ردد أحدهم أن الدعم يصل لمستحقيه، وأن الحكومة هدفها الأساسي خدمة محدودي الدخل؟.. ألا تشعر وأنت تسمع هذا الهراء بالرغبة في إخراج أصوات معينة بطريقة اسكندراني معتبرة؟. إن لم تكن تفعل ذلك فأنت حتماً من هؤلاء الذين ينتظرون الدعم (آلو يا دعم.. اتأخرت ليه) ويبدو أنك ستنتظر وتنتظر وتنتظر، وليرحمك الله، ولتدهن (هيموكلار) علي قفاك قبل الأكل وبعده ..

التعليم المجاني

في مصر كذبة كبيرة اسمها التعليم المجاني، ففي بلدنا توجد وزارة تربية وتعليم، رغم أنه لا توجد تربية ولا يوجد تعليم.التعليم المجاني الذي يتحدثون عنه تمارسه الحكومة معنا بنظرية (الشيء لزوم الشيء) التي وضعها نجيب الريحاني واستفادت منها مصانع الهلال والنجمة الذهبية والواد دقدق.فالتعليم نظرياً مجاني، لكنه عملياً ليس كذلك بالمرة.مدارس الحكومة ليس فيها تعليم، ومعظم مدرسيها يمارسون كل أنواع الابتزاز العاطفي والضغوط النفسية التي تتحول إلي إجبار علي الطلبة من أجل الدروس الخصوصية، ويتواكب ذلك مع توسيع رقعة المدارس والجامعات الخاصة في مصر بأوامر مكتوبة وبمنهج غير مكتوب يختفي من خلاله التعليم (أبو بلاش) خلال سنوات، ويصبح «اللي مامعهوش.. التعليم ما يلزموش». يتخرج الطالب من التعليم المجاني بتاع الحكومة وهو يا دوب بيفك الخط، لا يستطيع تكوين جملة مفيدة، يحب البصم علي التوقيع، ويبايع رئيس الجمهورية بالدم، ويكون أقصي طموحه عقد عمل في الخليج.التعليم المجاني يدفع فيه أولياء الأمور دم قلبهم في الدروس الخصوصية ورشوة المدرسين، ويقبل فيه ضعاف الذمم مبالغ تبدأ من 50 جنيهًا لكي (يعدي) العيال من امتحانات آخر السنة، والنتيجة أن البصمجية الآن هم من يديرون هذا البلد.آاااااه يا قفايا..، وقفاك ..

جمال مبارك

من فضلك تخيل أنك تعمل في مفاعل نووي (مشيها يا عم نووي بنقول تخيل)، ثم فجأة يقرر رئيس هذا المفاعل تعيين ابنه في وظيفة مدير هذا المفاعل مع أنه (الواد وليس أباه) خريج تجارة أو زراعة قسم ورق عنب أو حربية الأزهر وبيضرب مدفع رمضان، المهم أنه تقريباً (ولا حاجة) بالنسبة للمفاعل، والآن أخبرني: بذمتك ودينك ألن تشعر أنك انضربت علي قفاك؟..ألن تشعر يا محترم أنك موجوع حتي لو كان الولد عبقريًا (وهو ما لم تتأكد منه حتي الآن).ألن ترفض هذا الابن مهما حقق من نجاحات لأن «ما بني علي كوسة فهو كوسة".هذا هو القفا الذي تلقاه الشعب المصري مع جمال مبارك الذي هبط بالباراشوت فجأة علي حياتنا ليصبح الوريث رغم أنه خريج إدارة أعمال، وكل طموح من هم مثله أن يعملوا ببنك فيصل قسم الودائع.قفا جمال مبارك للأسف لا يستطيع المصريون رده، ويبدو وكأنهم راضون به تماماً بعد أن نجح النظام في أن يجعل الهم هو (المم) وليس أكثر، فالكل يدور في ساقية مصر باحثاً عن أكل عيشه بغض النظر عمن سيحكم مصر بعد مبارك. المشكلة الحقيقية أن الناس البسطاء في مصر لم يعودوا مشغولين بمن سيحكمهم أصلاً، لأنهم يعملون مع هذا الموضوع بمنطق فؤاد المهندس«خد سوسو» فإن لم يكن فـ «بلاها سوسو وخد نادية»، وإن لم يكن فـ «خد فوزية وأمرك لله»

العلاج على نفقة الدولة

في مصر فقط الطريق إلي الآخرة يمر بمستشفيات الحكومة حيث الداخل مفقود والخارج مولود، فكلنا يعرف أنه لا توجد رعاية صحية جيدة في مصر، وأن عدداً لا بأس به من القائمين علي المستشفيات الحكومية من طاقم تمريض وأطباء وموظفين وعمال ومديرين و.. و.... قد شدوا السيفون علي ضمائرهم، ووضعوها في المشرحة المليئة بضمائر الكثيرين من مسئولي هذا الوطن.قفا الرعاية الصحية كشف لنا عن قفا آخر هو قفا العلاج علي نفقة الدولة والذي اكتشفنا أنه لم يعد حكراً علي الفقراء والبسطاء ومحدودي الدخل، بل اختطفه عدد من نواب مجلس الشعب لذويهم واستخدموه كهدايا ومجاملات لأصدقائهم، وحتي الوزراء عولجوا علي نفقة الدولة، بينما حرم العديد من البسطاء من هذا العلاج، فوزير الضرائب الشهير بوزير المالية (يوسف بطرس غالي) تم علاجه علي نفقة الدولة هو ووزير الصحة نفسه وزوجة وزير الصحة ولا نعرف من أيضاً تشملهم القائمة، لكننا نعلم جيداً أن المواطن المصري العادي البسيط الذي ليست له واسطة ولا يعرف الكوسة ويعاني في الغالب من الفشل الكلوي أو مريض بفيروس سي أو مصاب بالسرطان لا يحصل علي علاج علي نفقة الدولة بالسهولة التي يحصل عليها وزير المفترض أنه لا يحتاج أصلاً للعلاج علي نفقة الدولة، لأنه - في الغالب - عاملهم علي قلبه، ولأننا - في الغالب أيضاً - مكروتين علي قفانا ..

مجلس الشعب

قل لي من يمثلك في مجلس الشعب أقل لك من أنت.قل لي كيف وصل هذا النائب لمجلس الشعب أقل لك من هي بلدك.قل لي كيف يرعي مصالحك وشئونك أقل لك: ابحث في تاريخ قفاك. كلنا يعرف كيف وصل معظم نوابنا إلي كرسي البرلمان.كيف دفعوا للناخب المسكين، أو كيف دعمهم الحزب الوطني لينجح بالتزوير، أو كيف نجح هو بمجهوده الحقيقي فعلاً بعيداً عن أي غش أو تقفيل لجان. كلهم دخلوا من أجل أن يمثلوك لكن ما النتيجة؟.القوانين تمرر رغماً عنك تحت مظلة الأغلبية التي تمرر ما تريد وقتما تريد وبالشكل الذي تريد في نموذج مثالي للطرمخة وفي غياب حقيقي للمعارضة التي تأكل البروتين وتلعب في الطين.أصبح كل أملك عزيزي المضروب علي قفاك - وأنا معك - أن تحصل علي تأشيرة نائب من أجل توظيف عيل من عيالك أو الفوز بحج القرعة، بينما من السادة النواب تجد نواب القروض ونواب السيديهات ونواب رفع الجزم ونواب صالات القمار ونواب الراقصات ونواب محو الأمية وغيرهم وغيرهم من النواب الذين يمارسون دورهم كأفضل كومبارس (وكمان مجاميع) في الفيلم الهندي الذي يدور تحت أروقة البرلمان ..

الأنفلونزا «طيور وخنازير»

إن لم يكن قفا فهو بالتأكيد مقلب حرامية، فمع أنفلونزا الطيور ذهبت الفراخ الحية ولم تعد، وأصبحنا نتعامل مع المجمدة التي لا يثق المصريون فيها لأنهم لا يعرفون كيف ذبحت كما أن معظمهم يري أن طعمها مثل طعم (الكاوتش)!!، في حالة أنفلونزا الخنازير اختلف الأمر، حيث استطاعت شركات الأدوية أن تخدع العالم أجمع، واستطاع وزير الصحة بالتعاون مع وزير التربية والتعليم ووزير الإعلام وعدد كبير من أجهزة الدولة ضربنا جميعاً علي قفانا بإشاعة كل هذا الذعر والخوف بين أفراد الشعب المصري من وباء أنفلونزا الخنازير، لنجد تمثيلية اسمها إغلاق الفصول والمدارس وما حدث من فوضي واكبت تلك المهزلة، قبل أن ينتهي الموضوع علي (ولا حاجة)، وإذا أردت أن تتأكد من (الطرمخة) التي حدثت، ومن القفا الذي نزل علينا جميعاً فأدعوك لمراجعة قرار وزارة التربية والتعليم الجديد والذي يلغي قرار وزارة التربية والتعليم برضه الجديد بشأن ظهور حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير، حيث كانت الفصول تغلق ثم المدرسة، أما الآن فعادي جداً المصاب يعود لبيتهم ويشرب شوربة بلمون والعيال تعيش حياتها وخليك فريش إحنا في رحلة، و«أهو كله برتقال يا رمضان يا سكري» ..

المونديال

حين تقدمت مصر لتنظيم بطولة كأس العالم 2010 ظن كثيرون أن فوز مصر بهذا الشرف أمراً مفروغاً منه، لكن النتيجة كانت صفراً كبيراً لمصر (صفر واحد بس؟؟).

المشكلة أن قفا المونديال الذي يتلقاه المصريون قفا (دوري) يتكرر كل أربع سنوات بانتظام، ولم يأخذ المصريون منه هدنة إلا عام 1990 حين استطاع الجنرال محمود الجوهري أن يتفادي القفا بمهارة، لكن ما لم يدركه المصريون حتي الآن هو أننا لم نصل لكأس العالم سوي مرتين الأولي عام 1934، والثانية عام 1990، وهو ما يعني أن المصريين لا يصلون لكأس العالم إلا كل 56 سنة يتخللهم العديد من ضرب القفا من اللي يسوي واللي ما يسواش

ملحوظة مهمة: ينتظر المصريون قفاً جديداً سيتلقونه بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره حين يكتشفون أن الفيفا لن تفعل شيئاً تجاه ما حدث في السودان بعد مباراة الجزائر، ثم سيكون القفا الأكبر بعدها حين نكتشف أن كل ما حدث كانت حوادث فردية تم تضخيمها للتغطية علي فضيحة عدم الوصول لكأس العالم، وكم من قفا ينتظره المصريون في الفترة المقبلة.

النكسة «القفا التاريخي»

لا تكذب علي نفسك وتدعي أنك لم تتأثر به لمجرد أنك لم تكن موجوداً وقتها، ولا تستعبطنا وتظن أن الموضوع لا يفرق معك من الأساس، فالواقع أنها كانت هزيمة، وكانت ضربة موجعة علي قفا المصريين.تخيل لو سمحت البيانات في الإذاعة تقول لنا إننا ضربنا إسرائيل، ومن قبلها تهديدات بأننا سنرميهم في البحر، ثم فجأة (أن أن آااااااااان) نكتشف أنهم ضربونا، ودمروا طائراتنا ومطاراتنا، واحتلوا سيناء والجولان؛ لتكتشف سعادتك أنك كنت أحد كومبرسات مسلسل مكسيكي مدبلج اسمه الصراع العربي الإسرائيلي.هي هزيمة موجعة وليست مجرد نكسة، كما أن تاريخنا قبلها شهد هزيمة أخري حين انهزمنا في حرب فلسطين 1948 وقلنا إن للأمر علاقة بالأسلحة الفاسدة.صدقني هو نفس القفا الذي تأخذه سعادتك - ونأخذه جميعاً معك - إلي الآن وأنت تتابع ما يحدث في فلسطين من اعتداءات همجية علي الأطفال والشيوخ والنساء وقتل للعزل وتدمير للأرض فلا تكتفي سعادتك سوي بالدعاء أو الصيام أو كتابة (وااااا أقصااااااه) علي باب غرفتك وأنت مدرك من داخلك أن إسرائيل ضربتنا جميعاً علي قفانا، وأن العالم كله يشجعها علي ذلك، بينما نحن نكتفي بدور المشاهد ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kasso.yoo7.com
 
اشهر 11 قفا اخدها المصريين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اي كلام فاضي معقول  :: العامة :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: